التخطي إلى المحتوى
خبير تقني يتوقع توقف الإنترنت عن العمل 24 ساعة
الانترنت

توقع رئيس قسم أمن المعلومات ونائب رئيس شركة LogRhythm جيمس كاردر، حدوث هجمات ضخمة على أحد الأماكن في 2017م يتوقف على إثرها الإنترنت لمدة 24 ساعة، مما يتسبّب بخسائر كبيرة للأسواق المالية، وزيادة الأخبار الوهمية.

وأوضح كارد، أن توقف الإنترنت لن يكون بسبب مشكلة تقنية تمنع تحميل الصور الشخصية على إنستجرام، بحسب الموقع البريطاني “بيزنس إنسايدر”.

ونبّه إلى أنّ القراصنة يجرون اختبارات بسيطة تمثّلت في مشاهدته لهجمات ضخمة ضد DynDNS قبل أشهر، مما تسبب فى تعطيل مواقع مثل “تويتر” و”سبوتيفاى” بضع ساعات، والتي قال: إنها مجرّد اختبارات.

ولفت كاردر إلى أنّ مشكلة الأخبار الوهمية ستزداد، مع استهداف القراصنة لمواقع وسائل الإعلام الكبرى مثل “سى إن إن” و”فوكس نيوز”، لافتاً إلى أنّ قوّة التأثير بدأت التحول بعيداً عن وسائل الأخبار الرئيسية، قائلاً: “لا أعتقد أن هذا الوسائل الإعلامية ستمسح بحدوث هذا الأمر، ستستجيب لتهديدات الأخبار الوهمية عبر محاولة فرض المزيد من السيطرة والرقابة على وسائل الإعلام”.

وكانت توقعات كاردر بتوقف الإنترنت عن العمل لمدة 24 ساعة خلال العام المقبل قد نالت اهتماماً كبيرا من الخبراء الذين بدأوا في الكشف عن توقعاتهم الخاصة للعام 2017م.

التعليقات