التخطي إلى المحتوى
ضبط تاجر وصاحب شركة بحوزتهما 11 مليونا من أموال المصريين بالكويت
الدولار

ضبطت مباحث سوهاج، اليوم، تاجر أسمدة وصاحب شركة استثمار عقاري أثناء استقلالهما سيارة ملاكي وبحوزتهما 11 مليونًا و390 ألف جنيه مصري من مدخرات المصريين بدولة الكويت، ومسدس و19 طلقة و2 خزينة وهاتفين محمول، وذلك لبيعها للتجار والمستوردين والتربح من وراء ذلك، والاستفادة من فارق سعر العملة، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتولت النيابة التحقيقات.

كان اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من العميد خالد الشاذلي، مدير المباحث الجنائية بتمكن الملازم أول محمد حمادي، ضابط وحدة مباحث قسم ثان سوهاج والمعين خدمة القول الأمني بالمنطقة المركزية والقوة المرافقة له، حال قيامه بالارتكاز بطريق “أخميم – سوهاج” دائرة قسم ثان سوهاج من ضبط السيارة رقم 2819 م ف وملاكي يستقلها كل من “بسام. أ. م”، (32 عاما – صاحب مكتب استثمار عقاري)، و”عماد. أ. أ”، (32 عامًا – تاجر أسمدة)، وبحيازتهما 11 مليون و390 ألف جنيه مصري، وسلاح ناري عبارة عن مسدس ماركة بروننج و19 طلقة من ذات العيار و2 خزينة وهاتفين محمول.

وأكدت تحريات المقدم أحمد المراغي، رئيس مباحث قسم ثان سوهاج، تبين قيام المتهمين المذكورين بالاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي وتجميع مدخرات المصريين العاملين بدولة الكويت بالعملة الأجنبية عن طريق بعض ذويهم بالخارج، مقابل تسليم أهليتهم قيمتها بالعملة المحلية داخل البلاد، وقيامهم ببيع العملات الأجنبية للتجار والمستوردين بدولة الكويت والتربح من وراء ذلك والاستفادة من فارق سعر العملة، ما يعد عملًا من أعمال البنوك والإضرار بالسوق المصرفية الرسمية.

وبتفريغ الهواتف المحمولة الخاصة بالمتهمين، تبين وجود بعض الرسائل النصية والتسجيلات الدالة على ذلك، وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة، وتم التحفظ على المضبوطات، وكلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 204 إداري مركز أخميم لسنة 2017.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: ضبط تاجر وصاحب شركة في سوهاج بحوزتهما 11 مليونا من أموال المصريين بالكويت

التعليقات