التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية .. شرط جديد لن يستطيع أي وافد نقل الكفالة بدونه
الجوازات

أوضحت الإدارة العامة للجوازات السعودية أن الوافد لا يمكن له القيام بنقل كفالته في حالة كانت الإقامة الخاصة به منتهية، ذلك لأن النظام ينص على أن نقل الكفالة لا يتم إلا بعد إنتهاء تجديد الإقامة بسجل صالح.

وأعلنت الإدارة أيضا أنه ليس هناك حالات إستثناء من ذلك حتى أن يكون لدى الوافد أوراق تنازل من الكفيل القديم لنقل كفالته على كفيل جديد إذا كانت الإقامة منتهية، لأن نقل الكفالة مرتبط بتجديد الإقامة .

وأشارت الرسوم العامة للخدمات بأن هناك رسوم إضافية على نقل الكفالة تبدأ ب 2000 ريال سعودي للمرة الأولى، و 4000 ريال للمرة الثانية، 6000 ريال للمرة الثالثة، لابد من القيام بتسديدها أولا قبل نقل الكفالة .

الإجراءات الخاصة بتجديد الإقامة

بعد تسديد الرسوم المستحقة من قبل المواطن يتم الدخول إلى موقع وزارة الداخلية وتحديد خدمة تجديد رخصة الإقامة والتحقق من عدم وجود أي ملاحظات تمنع الإصدار، ثم التوجه لمكتب الجوازات لطباعة الإقامة أو اختيار توصيلا بالبريد السعودي، الذي يجب أن يكون الفرد مسجلا به ومسدد للرسوم المستحقة.

مع ملاحظة إذا كان الوافد المراد نقل خدمته سبق ونقل خدمته ودون ذلك في جوازات سابقة, يجب إحضار جميع الجوازات السابقة، ويشترط تسجيل البصمة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الجوازات السعودية .. شرط جديد لن يستطيع أي وافد نقل الكفالة بدونه في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن السعيد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن السعيد

التعليقات