التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل تصدر قرار جديد سار لجميع المقيمين والمواطنين
وزارة العمل

أفادت مصادر مطلعة في وزارة العمل أن مكاتب الاستقدام تتوقع أن يساعد توجه وزارةالعمل لاستقدام العمالة المنزلية من 4 دول افريقية سيعمل بشكل كبير على خفض تكلفة استقدامها الى 20 بالمائة.

كما ولفتت المكاتب الى أن اعتزام الوزارة توقيع تلك الاتفاقيات في الربع الاول من العام الجاري سوف يرفع عدد الدول المصدرة للعمالة المنزلية الى المملكة العربية السعودية وكذلك سوف يمنح المواطن السعودي ومكاتب الاستقدام في المملكة خيارات اكثر.

من جهته, ذكر يحيى ال مقبول رئيس لجنة الاستقدام أن هذه الخطوة من وزارة العمل سوف تقوم الى خفض تكلفة الاستقدام في المملكة بالنسبة للعمالة المنزلية.

في متابعة اخر اخبار وزارة العمل اليوم أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية حقيقة اعتزام حكومة المملكة بإلغاء العمل بنظام الكفالة وذكرت أنه لا صحة لما يتم تداوله بخصوص هذا الخبر.

وردت الوزارة من خلال حسابها الرسمي في تويتر على استفسار من أحد النشطاء:” لم يصدر قرار بإلغاء العمل بنظام الكفالة للمقيمين “.

جاء هذا التوضيح من أجل نفي صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل ونفي اتجاه الحكومة السعودية الى إلغاء نظام الكفالة في البلاد، وذلك بعد اتخاذ قطر هذا القرار فعليا، في ديسمبر الماضي.

كما وشددت وزارة العمل والتنمية الاجمتاعية على ضرورة اخذ الاخبار الصحيحة من مصادرها الرسمية والمصادر الموثوقة وذلك تجنبا للوقوع في الأخطاء والسير وراء الاشاعات.

التعليقات