التخطي إلى المحتوى
الجهني يوجه تحذيرات قوية لجميع من بالمملكة مقيمين ومواطنين ..احذوا الساعات القادمة .. التفاصيل
مقيم

أشار زياد الجهني الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة إنه من الممكن ظهور موجة باردة قوية على أجزاء من المملكة العربية السعودية آتية من مصر والبحر المتوسط، وجاء ذلك في البيانات المناخية العالمية التي تركز على منطقة الشرق الأوسط التي تضم المملكة.

وأضاف الجهيني أن هذه الموجة الباردة سوف تؤثر بشكل مباشر على الشمالية والشمالية الغربية حيث تمتد لتصل للمنطقة الغربية وحائل ثم تزداد في المنطقة الوسطى، مشيراً إنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة ابتداءً من اليوم لمدة 48 ساعة.

ومن جانبه أفاد الجهيني أنه قد تتعرض المنطقة الشمالية لموجة باردة حيث تصل درجات الحرارة بها إلى الصفر المئوي وأقل في الحدود الشمالية والجوف وأجزاء من تبوك وما حولها بالإضافة إلى منطقة حائل وشمال القصيم، أما في شمال الوسطى وشمال شرق المملكة العربية السعودية في اتجاه حفر الباطن قد تصل درجة الحرارة ما بين(9-6)درجات وتنخفض أكثر في المناطق المرتفعة وخارج البنيان.

وأضاف الجهيني أن الموجة الباردة تمتد نحو منطقة الرياض وغربها بصورة محدودة حيث تصل درجة الحرارة(10-12)، أما المنطقة الواقعة شمال الغربية في اتجاه منطقة المدينة تصل درجات الحرارة (12-7) بينما تتعمق في وسط الغربية بصورة متوسطة حيث تصل لدرجات دون العشرين في اتجاه مكة وجدة وما حولهم، أما السواحل الجنوبية والغربية فلا تتأثر بشكل كبير بهذه الموجة الباردة.

وأكد الجهيني أن ساعات الصباح الأولى وفترات الليل سوف تكون باردة جداً لذا يجب اتخاذ كافة الاحتياطات ومن الممكن وجود صقيع على شمال المملكة وبالأخص في المناطق المفتوحة.

التعليقات