التخطي إلى المحتوى
عاجل .. المملكة تتخذ قرار عاجلا بمعالجة أوضاع تلك الفئات من العمالة الوافدة وحل كافة مشاكلهم للحفاظ على بقائهم في المملكة بصفة دائمة !!

أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر توجيهاته بمعالجة كافة أوضاع العمالة المتضررة من تجاوزات المنشآت التي يعملون بها، والسماح لهم بتجديد إقامتهم وإستخراج تأشيرات الخروج النهائي على حساب الدولة .

كما أعلن أن الشركة سوف تتحمل دفع تلك المبالغ لاحقا، بعد أن يتم الإنتهاء من أعمال الصيانة والنظافة وتوفير المياه الصالحة للشرب بشكل مستمر، وأيضا التعاقد مع المقاولين الأكفاء القادرين على تأمين هذه الخدمات بشكل سريع ومميز .

حيث تلقى وزير القوى العاملة محمد سفعان، تقريرا من المستشار العمالي حلمي أبوزهرة، بالسفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، يفيد بأن هذه التوجيهات الملكية جاءت على خلفية أوضاع العمالة المصرية بإحدى شركات “سعودي أوجيه”.

تلك الشركة التي تقوم بتأخير صرف الرواتب لأكثر من ثلاثة أسابيع، والتي جاءت توجيهات خادم الحرمين الشريفين لوزارة العمل وبالتنسيق مع وزارة المالية وجهات أخرى لحل المشكلة.

وجاء من ضمن إجراءات الأمر الملكي في هذا الخصوص، تأمين إعاشة مستمرة للعمالة المتواجدة في الموقع، ومتابعة أداء متعهدي الإعاشة لهذه المواقع، وتأمين الخدمات الصحية المجانية في المواقع، والتعاقد مع مكاتب قانونية لمساندة العمالة مجانا في متابعة قضاياهم لدى الشركة.

وذلك من أجل التأكد من إيصال حقوق العمالة التي قررت المغادرة النهائية، وتكليف الخطوط السعودية بتأمين سفر العمالة من مختلف الجنسيات الراغبة في المغادرة مجانا إلى بلدانهم، ومحاسبة الشركة لاحقا بذلك، والتنسيق مع السفارات ذات العلاقة لتحديد الراغبين في نقل خدماتهم، والاستمرار في العمل في المملكة. المصدر : عكاظ .

التعليقات